ايران ، إيران ، الجمهورية الاسلامية الايرانية

إيران: تصريحات السعودية مضحكة تتهرب بها من جرائمها في اليمن

إيران: تصريحات السعودية مضحكة تتهرب بها من جرائمها في اليمن – ردت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، على تصريحات لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، خلال زيارة إلى روسيا، التي قال فيها إن إيران “ما زالت الدولة الأولى الراعية للإرهاب في العالم”، وذلك في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية”.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي تصريحات الجبير بأنها “اتهامات واهية ومكررة”. وقال: “كلما تعرضت السعودية للضغط من قبل الرأي العام الدولي نتيجة عدوانها على اليمن ودعمها للإرهاب تستأنف توجيه اتهامات مضحكة ومكررة ضد بلادنا”، بحسب وكالتي أنباء “إرنا” وتسنيم” الإيرانيتين.

وأضاف قاسمي: “الأكثر غرابة من ذلك، رغم أن لديهم سجل حافل بنشر الإرهاب والعنف والاعتداء، فإنها هذه الأيام تعيش في وهم سافر بوصفها حارس العالم، وتقوم بشكل مخزي بتحديد شروط أمام التواجد الفاعل لإيران في المجتمع الدولي”.

وتابع قاسمي بالقول: “التهديد واستخدام القوة العسكرية ولغة الغطرسة ضد دول الجوار الصغيرة وملف الجرائم الحربية في اليمن الذي لا يمكن إنكاره، ونشر التطرف التكفيري والإرهاب كانت من الملامح الواضحة للسياسة الخارجية السعودية في السنوات الأخيرة”.

ورأى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنه “من أجل التغطية على ذلك، لا يعرفون سبيلا سوى إلصاق التهم وتحريف الرأي العام وإنفاق الأموال الطائلة ومن دون جدوى، لأن فضائحهم باتت أكثر من أن تجدي هذه الأساليب تأثيرها”، على حد تعبيره.

1 تعليق على “إيران: تصريحات السعودية مضحكة تتهرب بها من جرائمها في اليمن

اضف تعليق للنشر فورا