ايران ، إيران ، الجمهورية الاسلامية الايرانية

إيران ترحب بعودة السفير القطري: قرار منطقي وإيجابي

إيران ترحب بعودة السفير القطري – رحبت إيران اليوم الخميس بإعلان دولة قطر عن إعادة سفيرها إلى طهران لممارسة مهامه الدبلوماسية وتعزيز علاقات الجانبين في مختلف المجالات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن قرار الدوحة إعادة سفيرها إلى طهران هو قرار منطقي وإيجابي. وأضاف أن بلاده ترحب بأي خطوة ترمي إلى تعزيز العلاقات بين دول الجوار.

وكانت دولة قطر أعلنت أمس الأربعاء أن سفيرها لدى إيران سيعود لممارسة مهامه الدبلوماسية، وعبرت عن تطلعها لتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وفي وقت سابق، أجرى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكانت قطر استدعت سفيرها لدى إيران في يناير/كانون الثاني 2016 في أعقاب الاعتداءات التي استهدفت سفارة السعودية بطهران وقنصليتها العامة في مشهد.

واستهدف متظاهرون إيرانيون سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد بعد ساعات من إعلان الرياض عن إعدام 47 شخصا -بينهم الشيعي السعودي نمر النمر- على إثر إدانتهم بتهم تشمل الإرهاب والتحريض.

وقد دفعت تلك الاعتداءات دولا عربية إلى قطع العلاقات مع إيران أو خفض تمثيلها الدبلوماسي لديها.

اضف تعليق للنشر فورا