ازدحام، زحام، زحمة المرور، سيارة، سيارات، شارع، شوارع، طرق مصر

إغلاق شارع 26 يوليو بوسط البلد لمدة عام

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء علاء متولي، مدير المرور، عن إغلاق شارع 26 يوليو بوسط البلد في الوصلة من تقاطعه مع شارع طلعت حرب وحتى شارع رمسيس، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق، لربط الخط الثالث لمترو الأنفاق “إمبابة – مطار القاهرة”، مع إجراء تحويلات مرورية وسط المدينة لمدة عام.

ومن جانبه أكد مصدر أمني، أن إغلاق شارع 26 يوليو، بدأت من اليوم الخميس 18/5/2017 وحتى 17/5/2018 مع وضع المساعدات الفنية الكافية، لتأمين منطقة الأعمال من إضاءة وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية، منعا لحوادث التصادم، مع دعم الخدمات المروري.

تفاصيل عن الخط الثالث لمترو الأنفاق

يبدأ الخط من مدينة إمبابة ثم المهندسين غرب النيل مارًا أسفل نهر النيل ليربط بهم الزمالك ثم إلى ميدان العتبة والعباسية وإستاد القاهرة ومصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس لينتهي عند مطار القاهرة الدولي بطول إجمالي 34.2 كم.

وتوسعت هيئة مترو الأنفاق في مد الخط الثالث ليصل إلى مدن شرق القاهرة الجديدة (العاشر من رمضان ـ بدر ـ الشروق ـ العبور).

وبحسب بيان وزارة النقل، فقد قامت اللجنة الوزارية المشكلة من وزارتي النقل والإسكان لدراسة المشروعات المشتركة وتقديم التوصيات الخاصة بتطوير وتحسين نتائجها وبتطوير دراسات الخط الثالث لتمتد شرقاً للطريق الدائري عند تقاطعه مع طريق الإسماعيلية (موقف العاشـر مـن رمضـان).

وقالت الوزارة، إن مد خط المترو يعتبر خدمة للمدن الجديدة في شرق القاهرة بالإضافة إلى القادمين من محافظات (الإسماعيلية ـ بورسعيد ـ الشرقية ـ سيناء)، ويمتد غربًا حتى منطقة الكيت كات ثم يتفرع منها إلى مناطق إمبابة.

ويربط الخط الثالث للمترو الطريق الدائري عند محور روض الفرج (مشروع جديد قيد التنفيذ) بفرعته الأولى ثم شارع جامعة الدول العربية لخدمة منطقة بولاق الكرور.

والربط مع الخط الثـاني بمحطة جامعة القاهرة في فرعته الثانية ولتحقيق تبادل الخدمة مع وسائل النقل المختلفة.

المحطات التبادلية

تقول هيئة مترو الأنفاق إنه سيتم إنشاء محطات تبادلية تشتمل على “محطة لمترو الأنفاق ـ محطات للقطارات إن وجدت ـ مواقف للسيارات ـ محطات للنقل الجماعي).

والخط الثالث للمترو هو أول خط عرضي في شبكة خطوط مترو أنفاق القاهرة الكبرى حيث يمر مسار الخط من الشرق إلى الغرب قاطعًا الخطين الأول والثاني اللذين يمران من الشمال إلى الجنوب ليصل طول الخط إلى 47.87 كم وإجمالي 39 محطة منهم 27 محطه نفقيه – 2 محطـه سطحيـه – 11 محطة علوية ويجري تنفيذ الخط على 4 مراحل كالاتي:

المرحلة الأولي:

تبدأ من العتبة وحتى ميدان العباسية بطول 4.3 كم و عدد 5 محطات وتم الافتتاح في فبراير 2012

المرحلة الثانية :

تمتد من ميدان العباسية وحتى شارع الأهرام بمصر الجديدة بطول 7.7 كــم و عدد 4 محطــات والافتتاح في مايو 2014

المرحلة الثالثة :
تمتد من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات منها إلى جامعة القاهرة جنوبا ومحور روض الفرج شمالا بطول17.7 كـم وعدد 15 محطة.

المرحلة الرابعة :

تمتد من شارع الأهرام وحتى محطة هارون ثم تتفرع فرعين إحدهما حتى موقف العاشر من رمضان والثاني حتى مطار القاهرة الدولي بطول 18.17 كم وعدد 15 محطــة.

اضف تعليق للنشر فورا