اسرائيل، israel، اليهود، الصهاينة، الجيش الاسرائيلي

إصابات بالقدس والضفة وغزة في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

إصابات ومواجهات دامية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي – اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، في عدد من المناطق القريبة من الحواجز الإسرائيلية المنتشرة في القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية.

كما قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على المتظاهرين الفلسطينيين أمام باب العامود في المسجد الأقصى.

وأصيب 40 فلسطينيا بحالات اختناق بالغاز في بلدة قصرة جنوبي نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 95 فلسطينيا أصيب بجراح وحالات اختناق وضرب في مواجهات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عند الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين في قطاع غزة، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين المشاركين في الاحتجاجات الرافضة لقرار ترامب.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن خمس إصابات إحداها خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي الشجاعية في مدينة غزة وصلت إلى المستشفى.

وانطلق عدد من المسيرات الجماهيرية المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلي، بمشاركة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، إلى جانب مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد صلاة الجمعة.

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت إلى احتجاجات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إضافة لدعوة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى انتفاضة شعبية جديدة نصرة للقدس.

يشار إلى أنه أمس الخميس، أصيب ما لا يقل عن 31 فلسطينيا في مواجهات مع جيش الاحتلال، خلال الاحتجاجات التي خرجت في مدن الضفة وعلى الحدود الشرقية لقطاع غزة.

اضف تعليق للنشر فورا