عبد الفتاح السيسي، بنيامين نتنياهو، السيسى، اسرائيل، اليهود، يهودي، الصهاينة، تل ابيب

إسرائيل تبنى حاجزًا ضخمًا تحت الأرض على حدود مصر

تستعد إسرائيل لبناء حاجز تحت الأرض، بطول 3 كيلومترات على الحدود الإسرائيلية المصرية، بدعوى الاستعداد لمواجهة مساعى تنظيم داعش لحفر أنفاق من سيناء إلى إسرائيل.

ومن جانب اخر، لم يصدر اي تعليق من جانب نظام السيسي على هذه الاجراءات.

بالفيديو.. اغرب دعاء من ام مصرية على السيسي

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، تحت عنوان «بناء عائق ضد أنفاق داعش من سيناء إلى إسرائيل»، إنه من المتوقع أن يكتمل بناء هذا الحاجز فى غضون عام ونصف العام، بتكلفة تبلغ 3.4 مليار شيكل، أى ما يعادل مليار دولار تقريباً.

بالفيديو.. المصريين بعد رفع اسعار الكهرباء: مش دافعين فواتير وهنسرق الكهربا

وأضافت الصحيفة أنه تمت الموافقة على إقامة الحاجز لمسافة كيلومتر واحد فقط، فى المرحلة الأولى، ما سيساعد الجيش الإسرائيلى على رصد وتحديد أى أنفاق يجرى حفرها فى سيناء على الحدود المصرية الإسرائيلية، وأنه فى حالة اعتماد الميزانية المطلوبة واستمرار البناء، سيمتد الحاجز لمسافة 3 كيلومترات.

فيديو.. طالبة مصرية مسيحية: الان اقتنعت ان الاسلام هو دين الحق

ونقلت الصحيفة عن عمر جادى ياركونى، الذى يرأس مجلس إشكول الإقليمى، قوله إن الإجراء الوقائى الجديد ضرورى للغاية لتوفير الأمن للسكان الإسرائيليين فى المنطقة، ويعد شيئا أساسيا لحماية المجتمعات المجاورة لقطاع غزة من حيث تهديد الأنفاق والتسلل إلى البلاد، مشيراً إلى أن الأنفاق تمثل تهديداً استراتيجياً حول منطقة غزة وإسرائيل.

بالفيديو.. امرأة تصرخ في الشارع: اتقي الله ياسيسي احنا مصريين مش اسرائيليين

وذكرت الصحيفة أن «الحاجز سوف يكون مطابقا للحاجز الذى يجرى بناؤه حاليا على طول حدود غزة، والذى وافقت عليه الحكومة الإسرائيلية بعد عملية (الجرف الصامد)، وذلك بعد اكتشاف توجه حركة (حماس) لحفر أنفاق للتسلل إلى إسرائيل».

شاهد ايضا

فيديو.. ضابط جيش لمجند مصري: شايل مصحف ليه ؟ هو فيه عساكر تشيل مصاحف !

بالفيديو.. قطر تتحالف مع تركيا وتدير ظهرها للخليج

اضف تعليق للنشر فورا