قصف صاروخي، عدوان، اسرائيل، غزة، فلسطين، المقاومة الفلسطينية، حماس، شهداء

إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى لأول مرة منذ عام 1969 وتقتل 3 فلسطينيين داخله

إسرائيل تمنع إقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى لأول مرة منذ عام 1969 وتقتل 3 فلسطينيين داخله – استشهد ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال اشتباك مسلح في باحات المسجد الأقصى، كما استشهد فلسطيني رابع خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة قرب بيت لحم.

وقد أمر قائد شرطة الاحتلال في القدس المحتلة بإغلاق المسجد الأقصى ومنع صلاة الجمعة اليوم عقب عملية إطلاق النار، التي أدت لاستشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين واصابة ثلاثة جنود صهاينة.

Image may contain: one or more people

ويعتبر منع اقامة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى هو المرة الأولى منذ عام 1969.

وهذه هي العملية المسلحة الثانية في غضون ثلاثة أسابيع التي ينفذها فلسطينيون داخل مدينة القدس، وربما تكون الأولى التي يكون فيها اشتباك مسلح داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح مراسل الجزيرة بالقدس إلياس كرام أن الاشتباكات وقعت حوالي الساعة السابعة والربع بالتوقيت المحلي عند منطقة باب الأسباط المؤدي إلى المسجد الأقصى، عندما أطلق ثلاثة شبان النار على قوة للشرطة الإسرائيلية الموجودة على الباب.

Image may contain: one or more people and outdoor

وأضاف أن الشبان الثلاثة أصابوا ثلاثة من الشرطة جراح اثنين منهم وُصفت بالخطيرة، ثم دخلوا كما يبدو إلى باحات المسجد الأقصى حيث طاردتهم قوات الشرطة هناك واشتبكت معهم فاستشهدوا في صحن قبة الصخرة المشرفة.

وينبه المراسل إلى أن العمليات ضد قوات الاحتلال بدأت تأخذ منحى جديدا أكثر خطورة من وجهة نظر الاحتلال، إذ لم تعد فقط عمليات طعن منفردة هنا أو هناك وإنما أصبحت -كما تقول سلطات الاحتلال- عمليات أكثر تنظيما بمشاركة ثلاثة فلسطينيين أو أكثر يقومون بعملية يُستخدَم فيها سلاح كما يبدو مصنع محليا، ويشتبكون بالسلاح الناري مع قوات الاحتلال.

وعقب العملية، فرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا شاملا على البلدة القديمة، وأعلنت منع إقامة الصلاة الجمعة اليوم بالأقصى المبارك وإخلاءه من جميع المصلين وإغلاق جميع أبوابه، كما احتجزت حراس المسجد الشريف عند باب حطة وصادرت هواتفهم النقالة.

شهيد رابع
كما استشهد فلسطيني في الـ 18 من عمره خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة قرب بيت لحم.

وقالت مراسلة الجزيرة إن المواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات الاحتلال المخيم صباح اليوم، وقد انسحبت تلك القوات لاحقا.

اضف تعليق للنشر فورا