إستقالات جماعية من حزب نجيب ساويرس بالأقصر بسبب عنصرية المسيحيين

أخبار ليل ونهار – أعلن عدد من أعضاء هيئة مكتب حزب رجل الأعمال نجيب ساويرس «المصريين الأحرار» بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، عن تقديم استقالاتهم بشكل جماعي من الحزب باستثناء عضو واحد قرر تجميد عضويته، احتجاجًا على «سياسات الحزب» و «العنصرية المفرطة من الإخوة المسيحيين الذين يديرون الحزب» ، بحسب بيان صدر عنهم خلال مؤتمر صحفي عقدوه خصيصًا لهذا الشأن.

وقال البيان، الذى تلاه تهامي رشوان أمين الحزب بالأقصر «نحن أعضاء هيئة مكتب حزب المصريين الأحرار بمحافظة الأقصر، وبعض الأعضاء العاملين، نعلن ونقر تنازلنا واستقالاتنا من الحزب للأسباب الآتية: تراجع شعبية الحزب في الشارع، ومركزية العمل الحزبي، والديكتاتورية الكاملة في إدارة الحزب مركزيًا، بقناع مزيف لشعار ديمقراطية القرار»

وأضاف البيان، «كما أن هناك تكليفات في الظلام للقائمين بالعمل الإداري بالسكرتارية المركزية بالتواصل مع الموظفين الإداريين بالمحافظات، بهدف اختلاق المشاكل والفتن بين أعضاء الحزب، إلى أن وصل الأمر إلى الاعتداد برأي هؤلاء الإداريين في اختيار مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية دون أخذ رأى أعضاء الحزب وهيئة مكتبه».

واتهم البيان سياسة الحزب بالعنصرية المفرطة، التي تأكدت جليًا في التعامل مع الزملاء سواء الهيئة السياسية أو العاملين الإداريين بالحزب من الإخوة المسيحيين بحسب ما ذكر في البيان.

وتابع البيان، «لسنا نادمين أسفًا على عامين أو أكثر ضاعت من عمرنا السياسي في كابوس رأينا فيه انضمامنا للحزب، نحسبه كما رأيناه فاستيقظنا واستغفرنا الله واستعذنا من الشيطان ودعونا الله بالمغفرة والسماح في ظلمنا لأنفسنا في انضمامنا لهذا الحزب».

ومن بين الأعضاء الذين قدموا استقالاتهم، كل من تهامي رشوان أمين حزب المصريين الأحرار بالأقصر، ومحمد محمد عوض سكرتير عام التنظيم بالمحافظة، ورجب إبراهيم على عضو هيئة المكتب بالمحافظة، والضوي أحمد الضوي أمين مركز الطود، ومحمود فرج الله عضو بالحزب، والدكتور مصطفى حفني عضو بالحزب، إلى جانب 13 عضوًا بأمانة مركز الطود فضلاً عن إعلان إميل نظير القيادي بالحزب تجميد عضويته.

من جانبه قال محمد عوض سكرتير عام التنظيم بحزب المصريين الأحرار بالأقصر المستقيل، إن الحزب في طريقه للانهيار بسبب سياسته المتبعة خلال الفترة الماضية، والتي همشت القيادات السياسية المرموقة التي انضمت للحزب في مختلف المحافظات.

اضف تعليق للنشر فورا