إرتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 13 حالة

أخبار ليل ونهار – قال اللواء شاكر الكيال مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، رئيس بعثة حج القرعة إن حالات الوفيات بين الحجاج المصريين ارتفعت إلى 13 حالة منهم سبع وفيات من حج السياحة وخمس وفيات من حج القرعة وحالة واحدة من حج التضامن.

وأكد الكيال أنه لا توجد بين الوفيات أى حالات أوبئة على الإطلاق، مشددا على وجود متابعة طبية يومية للحجاج المصريين من البعثة الطبية وبخاصة للحالات المرضية الموجودة فى المستشفيات.

وشدد على وجود تنسيق كامل مع السلطات السعودية وبخاصة فى المتابعة الطبية للحجاج المصريين، مشيدا بالتعاون بين البعثات الثلاث من أجل إنجاح موسم الحج العام الحالى وأن يكون الهدف هو مصلحة الحاج المصرى.

وأكد مصطفى عبداللطيف، وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات والمشرف العام على الحج السياحى أن عدد الوفيات من حجاج السياحة وصل حتى الآن إلى 7 حالات منهم 3 سيدات وجميعهم توفوا بمكة المكرمة عدا متوفى تم دفنه بالمدينه المنورة.

وقال إن أسباب وفاة الحجيج السبع تعود إلى أسباب طبيعية عدا حالة واحدة لسيدة تدعى يسرية عبدالصمد منتصر 65 سنة سقطت من أسانسير الفندق الذى تقيم فيه بالمدينة المنورة وتجرى السلطات السعودية التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

والمتوفون الآخرون هم فكرية حسين محمد أبوزيد 83 سنة-شادية السيد عبده غنيم 52 سنة-يسرية عبد الصمد منتصر 65 سنة-أحمد السيد عوض سرحان 61 سنة-حسين عبد الله محمد البربرى 65 سنة-جمال حلمى محمد عبد العال 58 سنة-محمود حسنين حسن نوفل 70 سنة وتم دفنه فى المدينة المنورة.

اضف تعليق للنشر فورا