وزارة الداخلية

إحالة معاون قسم المقطم وأمين شرطة للمحاكمة بتهمة قتل عفروتو

إحالة معاون قسم المقطم وأمين شرطة للمحاكمة بتهمة قتل عفروتو – قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار مصطفى بركات، وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، إحالة معاون مباحث قسم المقطم وأمين شرطة محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة ضرب أفضى إلى موت واحتجاز شخص دون وجه حق.

جاء قرار النيابة العامة عقب تسلم تقرير الطب الشرعى بالواقعة، والذى كشف عن وجود كسر بالضلع الأيسر للمجنى عليه “عفروتو”، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن.

كما تلقت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية والأمن العام حول الواقعة، واستمعت لأقوال 2 من أصدقاء عفروتو وشهود الواقعة بالقسم ورئيس مباحث قسم المقطم وعدد من أفراد الأمن وقوة الضبط، والتى أكدت واقعة التعدى على المجنى عليه.

كانت النيابة قررت استدعاء طاقم “نوبتجية” بالقسم وأمرت النيابة بالتصريح بدفن الجثة، وصرَّحت النيابة بتشريح جثة المتوفى، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه .

وانتقل فريق من نيابة الخليفة والمقطم، لقسم شرطة المقطم لمعاينة القسم عقب محاولة عدد من الأهالي اقتحام القسم بعد وفاة مسجون داخل القسم، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة في قسم المقطم.

وكان قد تجمهر عدد من الأهالي أمام قسم المقطم، محاولين اقتحامه، وقاموا برشق قوات القسم بالحجارة؛ بسبب وفاة نجلهم، بداخل القسم إثر تعذيبه، ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على حريق 4 سيارات أمام قسم المقطم قبل انفجارها، ونجحت قوات الأمن في تفريق الأهالي بإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

اضف تعليق للنشر فورا