أول رد فعل من المصريين على زيادة سعر المترو .. «مفيش مفيش .. متدفعش واركب ببلاش»

اخبار ليل ونهار – في اول رد فعل من المصريين على زيادة اسعار تذاكر مترو الانفاق بنسبة 100% لتكون بقيمة 2 جنيه بدلا من جنيه واحد، رفض اغلب النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي سداد اي زيادة على تذكرة المترو، واعربوا عن رفضهم لهذه الزيادة التي تأتي بعد سلسلة طويلة من قرارات رفع الدعم وزيادة الاسعار، وهو الامر الذي تسبب في اشتعال اسعار جميع السلع والخدمات، ومما ضاعف من موجة الغضب هو حالة الكساد الغير مسبوقة في النشاط التجاري وغلق الالاف من الشركات والمحلات بعد ازمة الكهرباء التي ضربت جميع المحافظات.

وقد نشر نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاج جديد بعنوان:

#متدفعش_واركب_ببلاش

وكان قد أكد اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، إن الهيئة تدرس زيادة سعر التذاكر لتكون إلى 2 جنيه، مُشيرًا إلى أن نسبة خسائر المترو هذا العام بلغت 180 مليون جنيه، نتيجة لارتفاع متطلبات صيانة المترو.

وأضاف «النجدي»، في لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج «الحياة اليوم»، أنه في المقابل سيكون هناك «تحديث القطارات وساوند سيستم، هنسمعك موسيقى عربية ووطنية ترفع معنوياتك»، حسب قوله.

وأكد أن المترو في حاجة دائمة إلى التطوير والتجديد «عشان ما يسقطش مننا، التذكرة النهاردة بجنيه، ودخل المترو لا يفي بمتطلبات الصيانة والتشغيل.. ولا قيمة للجنيه الآن».

وأشار إلى أن آخر زيادة في سعر تذكرة المترو كانت منذ 10 سنوات، قائلا «معنى ده المرفق ده هيدخل في سلسلة خسائر».

اضف تعليق للنشر فورا