أبو تريكة غزة

أمن مطار القاهرة يتأهب للقبض على أبوتريكة فور عودته

أمن مطار القاهرة يتأهب للقبض على أبوتريكة فور عودته – قال المستشار علي محجوب، رئيس محكمة باستئناف القاهرة، إن أجهزة الأمن بمطار القاهرة ستلقى القبض على محمد أبوتريكة لاعب الأهلي السابق، حال عودته إلى مصر، وفقًا لقرارات الاستدعاء الصادرة بشأنه.

وأضاف “محجوب” في تصريح لمصراوي، أن الجهات الأمنية، ستخطر جهات التحقيق فور وصوله، للتحقيق معه إسوةَ بباقي المتهمين المدرجين على قائمة الإرهابيين، بمقتضى قانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

أبوتريكة موجود حاليًا في قطر، لتحليل المباريات في شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية ومقرها الدوحة.

وأوضح محجوب رئيس محكمة استئناف القاهرة، أنه من حق دفاع أبوتريكة أن يتقدم بمذكرة إلى جهات التحقيق، لشرح موقف اللاعب، ومن حق النيابة أن تقبل أو ترفض هذا الإجراء.

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية، قالت اليوم الثلاثاء إن النيابة العامة أمرت باستدعاء أبوتريكة، لاستجوابه على ضوء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة مؤخرا بإدراجه و 1534 شخصا على قائمة الإرهابيين.

وكان مصدر قضائي بنيابة كرداسة، نفى صحة ما تردد في وسائل الإعلام عن استدعاء اللاعب محمد أبوتريكة، بشأن اتهامه في قضية “تمويل الإخوان”.

وسبق أن قررت لجنة التحفظ على أموال وممتلكات الجماعة، تجميد أصول أبو تريكة عام 2015 قبل أن تلغي محكمة القضاء الإداري القرار لأن اسم اللاعب لم يدرج ضمن قائمة الإرهابيين المنصوص عليها في قانون الكيانات الارهابية.

اضف تعليق للنشر فورا