هروب، طائرة، مطار القاهرة، سفر، سياحة، السفر، السياحة ، مصر للطيران

أمريكا تحظر نقل الشحنات من مطار القاهرة

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران إن السلطات الأمريكية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار إلى الولايات المتحدة باستثناء حقائب الركاب، بينما طالبت السلطات الأمربكية ست شركات طيران في المنطقة بتعزيز فحص الشحنات.

وأضافت المصادر لوكالة رويترز أن قرار السلطات الأمريكية يأتي بسبب عدم الثقة في الإجراءات الأمنية المتبعة في مطار القاهرة.

في السياق ذكرت الوكالة أن إدارة أمن النقل الأمريكية طالبت ست شركات طيران تعمل في خمسة بلدان بالشرق الأوسط بالمشاركة في تعزيز فحص الشحنات.

وقالت إدارة أمن النقل الأمريكية إن الخطوة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي.

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، إن القرار الأمريكي الخاص بحظر شحن البضائع والطرود على طائرات الركاب المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جون كيندي في نيويورك، صدر منذ عامين وليس جديدا.

وأصدرت إدارة أمن النقل الأمريكية اليوم، قرارًا تطالب فيه ست شركات طيران في الشرق الأوسط بالمشاركة في برنامج لتعزيز فحص الشحنات، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى زيادة تأمين الطيران العالمي. ويشمل التعديل العاجل شركة مصر للطيران العاملة والخطوط الملكية الأردنية العاملة من مطار الملكة علياء الدولي، والخطوط السعودية التي تعمل انطلاقا من مطار الملك عبد العزيز الدولي ومطار الملك خالد الدولي، والخطوط الجوية القطرية العاملة من مطار الدوحة الدولي وشركة الاتحاد للطيران العاملة من مطاري دبي وأبوظبي الدوليين، بحسب رويترز.

1 تعليق على “أمريكا تحظر نقل الشحنات من مطار القاهرة

اضف تعليق للنشر فورا