الحياة الزوجية، الزواج، زوج، زوجة، جماع، حب، الحب، العلاقة الحميمة، سرعة القذف، الرومانسية، ليلة الدخلة، الرعشة الجنسية، هزة الجماع, اوضاع جديدة, اوضاع جنسية

أكثر من 10 فروقات بين نوم المرأة ونوم الرجل

أكثر من 10 فروقات بين نوم المرأة ونوم الرجل – فروقات لم تدركها من قبل حول نوم المرأة ونوم الرجل.

عادة ما يلاحظ المتزوجون أن شريكهم يختلف في طبيعة وعادات النوم عنهم. دعنا نعرفك على الفروقات العلمية في النوم ما بين المرأة والرجل وتفسيرها.

أكثر من 10 فروقات بين نوم المرأة ونوم الرجل:

1- درجة حرارة جسد المرأة أبرد منها عند الرجل

تنتج أجسام النساء بشكل عام كميات أقل من هرمون الكورتيزول بالمقارنة مع الرجل، وهو هرمون له تأثير على رفع درجة حرارة الجسم. وبسبب هذا، تشعر النساء بالبرودة أكثر من الرجال ليس فقط خلال النهار وإنما في الليل أيضاً.

2- المرأة تنام في وقت أبكر من الرجل

بشكل عام فإن المرأة تشعر بالنعاس نعسان في وقت أبكر من الرجل. ويعود ذلك إلى الساعة البيولوجية للمرأة. ولكن المميز هنا أن المرأة تستيقظ في وقت أبكر أيضاً.

3- المرأة أكثر عرضة للأرق

بحسب الدراسات يمكن أن يصيب الأرق النساء أكثر من الرجال.

ففي دراسة أجريت تبين أن النساء يعانين من مشكلة الأرق بما نسبته 50% بالمقارنة مع الرجال، الا أنه وبحسب الدراسات فإن المرأة تستطيع التعامل مع المشكلة بشكل أفضل.

4- المرأة تشعر ببرودة في الأقدام أكثر من الرجل

الأوعية الدموية أكثر حساسية لدى المرأة وضغط الدم لديها منخفض، هذا قد يكون السبب في أنها تشعر ببرودة الأطراف أسرع من الرجل.

5 – الرجل يحتاج وقت أطول من المرأة ليغط في النوم

يحتاج الرجل بما معدله ساعتين أكثر من المرأة حتى ينام بحسب بعض الرداسات.

6- المرأة تحب النوم أكثر من الرجل

بحسب الاحصائيات فحب المرأة للنوم يتفوق على الرجل. وعادة ما تفضل النساء أن تنام لوقت أطول من الرجل.

7 – الرجل نومه أعمق

على الرغم من أن المرأة تنام لفترة أطول من الرجل الا أن عدد المرات التي قد تستيقظ فيها من النوم أكثر ونوعية النوم أقل، والحصول على النوم العميق هو الأهم لمزاج أفضل وصحة أسلم.

8- الرجل أكثر عرضة لخطر انقطاع النفس

بحسب الدراسات فإن الرجال أكثر عرضة بمرتين لخطر الاصابة بانقطاع النفس أثناء النوم منه لدى النساء.

9 – المرأة تتوجه لطلب المساعدة أكثر

لا تنتظر المرأة عادة وتصبر على مشاكلها وخاصة فيما يتعلق باضطرابات النوم، اذ بحسب الاحصائيات فإنها سرعان ما تتوجه الى طلب المساعدة الطبية بعكس الرجل الذي كثيراً ما يتجاهل ويأجل.

10- الرجال يحلمون أكثر من النساء

مشكلة قد تكون ناجمة عن دورة الطمث، ففي فترة الحيض قد تعاني المرأة من صعوبة في النوم، وذلك بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون وانخفاض مستويات الميلاتونين الهرمونات المسؤولة عن النوم. وبالتالي فارجال اكثر قدرة على الحصول على ساعات نوم هادئة وعميقة وبالتالي لديهم متسع من الوقت ليحلمون أكثر.

11 – الساعات البيولوجية للمرأة أسرع

الساعة البيولوجية للمرأة أسرع منها عند الرجل، فبحسب دراسة حديثة إيقاع الساعة البيولوجية للرجال هو ست دقائق أطول. وذلك ما قد يضيف أسابيع وأشهر بالمقارنة مع المرأة مما يجعل الرجل محظوظاً أكثر بذلك.

12 – المرأة أكثرعرضة لتطوير مشاكل القلب

قد يؤدي عدم الحصول على ساعات كافية من النوم إلى رفع خطر الإصابة بمشاكل في القلب. وخطر الإصابة بمشاكل في القلب بسبب الحرمان من النوم الجيد أعلى بكثير عند النساء منه عند الرجال.

اضف تعليق للنشر فورا