أطعمة تقلل من ارتفاع نسبة الدهون فى الدم ( الكولسترول )

أساس مشكلة الكولسترول عادة هو ارتفاع نسبة الدهون فى الدم وبالتالي زيادة مستويات الكوليسترول في الدم بشكل سريع وفقا لما نأكله ولقد اثبتت الدراسات العلمية ان من الممكن خفض نسبة الكوليسترول عن طريق الغذاء الصحى الا انه يحتاج الى بعض الوقت وتستخدم العديد من انواع الخضر والفاكهة لخفض الكوليسترول ومنها:
1- التفاح: يحتوى على مواد كيميائية نباتية وهى معروفة للحد من مخاطر النوبات القلبية ومشاكل القلب بنسبة 50% وينصح بأكل من تفاحة واحدة الى اثنان باليوم.
2-جميع انواع التوت تحتوى على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تحمل كمية مناسبة من الأكسجين مع الدم، وبالتالي تقليل مخاطر الاصابة بأزمات قلبية
3-البصل والثوم: كلاهما لهما فائدة كبيرة فى الحد من المستويات العالية لنسبة الكوليسترول فى الدم بنسبة25%فى معظم الحالات.
4-البقوليات: جميع أنواع الفاصوليا يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم لاحتوائه على الألياف والبروتينات وبعض المركبات الأخرى .
5-الشوفان والمكسرات: حتوي على العديد من الزيوت والدهون الحمضية التي تكون ذات فائدة كبيرة للجسم، ليس فقط في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ولكن بشكل عام لجميع الأجهزة وخصوصا في القلب والدماغ.
6- زيت الزيتون وزيت الكانولا: تحتوي على 77٪ من المواد المضادة للاكسدة الدهون ومفيدة القوية التي تخفض نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية.
7-الاعشاب: هناك طائفة واسعة من الأعشاب التي يمكن اتخاذها على النحو الإضافات الغذائية في أطباق السلطة والرئيسية، أو إلى أن تؤخذ على أنها مشروبات ساخنة أو باردة حتى بين الوجبات مثل الشاي الأخضر، وأرجونا وCordifolia سيدا.

اضف تعليق للنشر فورا