فواكه، فاكهة، الفاكهة، خضروات، الخضروات، خضار، تغذية، طعام، سوق، اسواق، سعر، اسعار، ثمن

أطعمة تخلص الكبد من السموم

أطعمة تخلص الكبد من السموم – مع كل الأكلات المصنعة غير الصحية التي نأكلها، وتلوث الجو والبيئة التي نواجهها يومياً، يحتاج الجسم من وقت إلي آخر بعض المواد الغذائية المفيدة التي تساعده وتحفزه على التخلص من السموم.

طبقاً لموقع davidwolfe الذي نشر أن أحد أهم أعضاء الجسم هو الكبد، فهو المسؤول عن ضغط الدم، الهضم، والتخلص من السموم. لذلك في هذا التقرير نرصد أهم 6 أكلات تساعد علي تنظيف الكبد للحفاظ عليه.

أطعمة تخلص الكبد من السموم:

6. الثوم

الثوم يحتوي على الكثير من الفوائد للكبد. أولاً، يحتوي على معدن الالسيلينيوم، وهو معدن طبيعي يساعد الكبد في عملية إزالة السموم عن طريق مضادات الأكسدة. كما يحتوي علي مادة الأرجينين هو حمض أميني ويعتبر كثير الأهمية لأسترخاء الأوعية الدموية، مما يساعد وصول الدم للكبد بطريقة أسهل. أيضاً يحتوي الثوم على الكثير من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين B6، والذي يعمل كمضاد لألتهابات الكبد، و فيتامين C الذي يعتبر المُدافع الأساسي ضد الأكسدة الخلوية التي تؤدي إلى تلف خلايا الكبد.

3. الجريب فروت

الجريب فروت يحتوي علي درجة عالية من فيتامين c ومادة الالجلوتاثيون، التي ينتجها الكبد طبيعياً. تشارك مادة الالجلوتاثيون في الكثير من عمليات الجسم، من ضمنها بناء أنسجة الجسم وإصلاحها، وإنتاج المواد الكيميائية والبروتينات التي يحتاج إليها الجسم، وأيضاً تقوية جهاز المناعة. تحتوي فاكهة الجريب فروت على أكثر من 70 ملغ من مادة الجلوتاثيون التي تساعد الكبد في إنتاج الإنزيمات للتخلص من السموم.

4. الخضروات

أثبت أن الخضروات ذات الأوراق الخضراء تساهم في حماية الكبد وذلك لأحتوائها على المعادن، والتي تساعد في التخلص من المواد الكميائية والآفات، سواء كانت من الأكل أو البيئة. السلطة الخضراء، والجرجير، والسبانخ، يساعدون في تخلص الجسم من النفايات. أما البنجر، ينظف وينقي الجسم طبيعياً مما يساعد في تحفيز وظائف الكبد وإنتاج المواد الغذائية المفيدة للجسد. البروكلي ،والقرنبيط، والكرنب، والخضروات الأخري تساعد الكبد في إنتاج الإنزيمات للمساعدة على إزالة السموم.

3. الأفوكادو

يعد الأفوكادو واحداً من الأكلات السحرية للكبد، فهو يحتوي على مادة الجلوثايون و فايتمين C وE، اللذان يعملان كمضادات للأكسدة ويحمان خلايا الكبد من التلف. أما فايتمين E وK، الذي يحتوي عليهم الأفوكادو، يعملان كامضاد للالتهابات لحماية الكبد من الالتهابات الضارة. الأفوكادو يحتوي أيضاً على دهون صحية، التي تحسن من مستوي الكولسترول في الجسم.

2. عين الجمل

يحتوي عين الجمل على الحمض الأميني أرجينين، والذي يساعد الكبد في إزالة سموم الأمونيا. عين الجمل يحتويأيضاً على مادة الجلوتاثيون والأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تحفز الكبد على التخلص من السموم. عين الجمل به الكثير من مضادات الأكسدة، والدهون الصحية الغير مشبعة التي تعمل على حماية الكبد من تراكم الدهون به. هذه الدهون الصحية ضرورية أيضاً لبناء أغشية قوية حول خلايا الكبد.

1. الكركم

أكثر المكونات حيوية في الكركم مادة تسمي بالكركمين، وتعتير المادة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. الكركم يجدد خلايا الكبد عن طريق منع السموم من تحويلها إلى مركبات ضارة يمكن أن تضر الكبد. رش بعض الكركم على طعامك هو وسيلة رائعة ليس فقط لإضافة نكهة ولكن لجني الفوائد الصحية.

اضف تعليق للنشر فورا