وجبة، طعام، طريقة اعداد، طهي، مطبخ، طبخ

أسعار وجبات الإفطار في عدد من المطاعم الشهيرة

أسعار وجبات الإفطار في عدد من المطاعم الشهيرة – رفعت المطاعم الشهيرة أسعار المأكولات التي تقدمها خلال الفترة الأخيرة، مع الغلاء الذي أصاب أغلب السلع الغذائية، وهو ما جعل تناول الطعام خارج المنزل أمر يستحق إعادة التفكير قبل الإقدام عليه.

ورصد تقرير صحفي زيادات كبيرة في أسعار أغلب الأطعمة التي تقدمها 4 مطاعم شهيرة في القاهرة، وهو ما جعل متوسط سعر أقل وجبة فيها يتراوح بين 70 و150 جنيها، قبل الضرائب ورسوم الخدمة.

ونبين في هذا التقرير متوسط أسعار 3 وجبات مختلفة في 4 مطاعم تجد إقبالا كبيرا في شهر رمضان، وتتضمن كل وجبة صنف من اللحوم أو الدجاج أو الحمام.

وتباينت أسعار الوجبات من مطعم لأخر، وشهد بعضها زيادة مفاجئة للزبائن خاصة الحمام، الذي وصل ثمن “الفرد” المحشي إلى نحو 59 جنيها في مطعم فرحات، وهذا المبلغ كان يشتري “زوج” حمام قبل فترة ليست بعيدة.

ومن خلال مجموعة من المكونات الأساسية في الوجبات التي يطلبها الزبائن عادة، أجرينا حسابا افتراضيا لمعرفة متوسط أسعار الوجبات، فكانت الوجبة الأعلى سعرا ثمنها 153 جنيها في مطعم فرحات وتتكون من طبق شوربة وسلطة ومخلل وعيش وزوج حمام محشي.

وكانت أقل الوجبات سعرا في مطعم صبحي كابر ثمنها 73 جنيها وتتكون من طبق شوربة وسلطة وأرز ومخلل وعيش وربع كباب أو كفتة وطبق ملوخية.

ونعرض في هذا الإنفوجراف متوسط أسعار الوجبات في 4 مطاعم شهيرة:

شاهد ايضًا:

اضف تعليق للنشر فورا