محمد بن سلمان, ولي العهد السعودي, وزير الدفاع السعودي, اخبار السعودية

أسرار من داخل ريتز كارلتون الرياض مقر إحتجاز الأمراء ورجال الأعمال السعوديين

أسرار من داخل ريتز كارلتون الرياض مقر إحتجاز الأمراء ورجال الأعمال السعوديين – نشرت شبكة بلومبرج الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن التغيرات التي طرأت على فندق “ريتز كارلتون”، مكان احتجاز الأمراء السعوديين ورجال الأعمال الذين أوقفتهم المملكة على خلفية تهم فساد.

الشبكة الأمريكية ذكرت أنه، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت المملكة العربية السعودية حملة لمكافحة الفساد استهدفت أغنى وأقوى رجال المملكة، مشيرة إلى أنه قد تم طرد الضيوف وإلغاء الحجوزات. وتم إبلاغ العملاء بأن الفندق الفخم قد تم التحفظ عليه لاستخدام حكومي.

وسارع السعوديون بنشر صور من الموقع الرسمي للفندق، توضح أنه محجوز بالكامل لصالح الموقوفين الأثرياء، بمن فيهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال، و 10 أمراء آخرين، وأربعة وزراء وعشرات من المسؤولين السابقين ورجال الأعمال.

بلومبرج أوضحت أنه قبل بضعة أسابيع، استضاف الفندق بعضا من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الأشهر في العالم، لعقد مؤتمر استثماري يطلق عليه اسم “دافوس في الصحراء”.

وشكل بهو الفندق صالونا غير رسمي للمسؤولين الحكوميين والاستشاريين ورجال الأعمال البارزين الذين تناولوا الشاي في القاعات المزينة بتماثيل الخيول البرونزية، والبستيل المزركشة على طريقة لويس الرابع عشر. في حين كان البعض الآخر يستمتع في أحواض السباحة الفاخرة المخصصة للرجال فقط.

وأضافت بلومبرج “من حجز الفندق بأكمله يبدو أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت. يوم الأحد، أظهر بحث على الإنترنت على موقع الفندق توافر إمكانية الحجز بداية من 1 ديسمبر المقبل. ولكن بحلول يوم الثلاثاء، أصبح التاريخ 15 من الشهر نفسه. في حين أنه بحلول يوم الأربعاء، امتد التاريخ إلى فبراير”.

وعلقت الشبكة بالقول: “ربما يوفر هذا وقتا للعملاء لادخار المبلغ المطلوب، حيث أنه عند إعادة فتح الفندق سيكون الجناح الملكي متاحا بمبلغ 20 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 5332 دولارا أمريكيا في الليلة”.

10 معلومات عن فندق ريتز كارلتون:

ــ يقع فندق ريتز كارلتون فى منطقة الهدا، طريق مكة المكرمة فى الحي الدبلوماسي.

ــ يتميز بتصاميم داخلية ذات مداخل مقوسة وممرات رخامية.

ــ صمم مبنى الفندق ليكون قصر ضيافة ملكيًا لإقامة الشخصيات البارزة ورؤساء الدول، وتعكس هندسته المعمارية تصاميم القصور التقليدية والمنازل العربية.

ــ يتكون الفندق من 3 مطاعم وحمام سباحة مغطى.

ــ يحتوي على 9 طوابق و492 غرفة.

ــ تضم غرف الفندق جهاز تليفزيون إل سي دي مع القنوات الفضائية ومشغل دي فى دي سي دي.

ــ تحتوي الغرفة على منطقة جلوس للاسترخاء.

ــ تشمل الغرف تكييفات وميني بار وماكينة تحضير القهوة والشاي، ومكواة وطاولة الكي.

ــ يحتوي الفندق على ساونا، ومركز للياقة البدنية لممارسة التمرينات الرياضية.

ــ توجد بالفندق صالة بولينج من 6 ممرات.

اضف تعليق للنشر فورا