أسرار لأول مرة عن عصير الليمون

اخبار ليل ونهار – عصير الليمون من اشهر العصائر المنعشة في الصيف، وهو من ارخص المنتجات النباتية، وهو يروي العطش اكثر من المشروبات الغازية، ولايتوقف اهميته في تقليل الشعور بالعطش وانما هناك فوائد ومميزات عديدة لعصير الليمون.

حيث اكد باحثون أن تناول عصير الليمون ينقى الدم ويساعد الجسم على التخلص من سمومه، فثمرة الليمون فعالة في محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى، كما أنه يقوي جهاز المناعة بجسم الإنسان. وأوضح الباحثون أن شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم، حيث توجد في الليمون أملاح معدنية ومواد حيوية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس وفيتامينات “ب1، ب2، ب3، أ، ج” التي تلعب دوراً مهماً في التوازن العصبي والتغذية. ويعتبر الليمون أحد المهدئات الطبيعية التي يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف، ومع نزلات البرد الشائعة والأنفلونزا يُشرب عصيره الطازج حيث يخفف من الأعراض، وكذلك يوقف نشاط أي عدوى أخرى من الممكن أن تظهر كتطورات للأنفلونزا وذلك لخواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، كما أن يوضع عصير الليمون على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام. وكانت دراسات سابقة، أكدت أنه مجرد تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية.

ومن الفوائد الاخرى لعصير الليمون:

محاربة العدوى الفيروسية
ماء الليمون الدافيء هو السبيل الأكثر فعالية لتقليل العدوى الفيروسية وإلتهاب الحناجر بالإضافة أيضاً إلى تعزيز الجهاز المناعي وبذلك يقضي على العدوى بشكل نهائي.

تحفيز جهاز المناعة
فيتامين C ينشط جهاز المناعة لدى الإنسان وعصير الليمون مليء بفيتامين C.

مستوى فيتامين C هو من أول الأشياء التي تهبط نسبتها في جسمك عندما تكون قلق ومتعب، لذلك السبب يوصي الخبراء بشرب ماء الليمون عند الإرهاق.

يسهل الهضم
عصير الليمون لا يقوم فقط بتخليص جهازك الهضمي من السموم بل يساعد أيضاً على تخفيف أعراض عسر الهضم مثل الحرقة والإنتفاخ.

تنظيف جهازك الهضمي
يساعد عصير الليمون على طرد السموم من جسمك من خلال تعزيز وظيفة الأنزيمات وتحفيز الكبد.

مصدر ممتاز للبوتاسيوم
كما سبق وذكرنا الليمون يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو أمر جيد لصحة قلبك وكذلك لوظائف المخ والاعصاب.

يحافظ على نضارة بشرتك
لا تعمل المواد المضادة للأكسدة في عصير الليمون على الحفاظ على نضارة بشرتك فقط بل تقاوم التجاعيد أيضا، كما أنه يقاوم الندبات وبقع الوجه للحد من مظهرها، وبما أنه يقوم بازالة السموم من الجسم فسيحافظ على تألق بشرتك.

المساعدة على فقدان الوزن
الليمون يحتوي على ألياف البكتين التي من شأنها أن تساعد على مكافحة إحساسك بالجوع.

يقلل الإلتهابات
اذا كنت تشرب ماء الليمون بشكل منتظم ، فذلك من شأنه أن يقلل من مستوى الحمضية في الجسم فهي التي تسبب حدوث الأمراض في جسمك، ويساعد عصير الليمون أيضاً على التخلص من حمض اليوريك في المفاصل وهو من أحد الاسباب الرئيسية للإلتهابات.

إمداد الجسم بالطاقة
يقوم عصير الليمون بإعطائك دفعة من الطاقة عندما يدخل إلى جهازك الهضمي، ويساعد أيضاً على الحد من القلق والإكتئاب وحتى تجد بأن رائحة الليمون لها تأثير مهديء على الجهاز العصبي.

ينعش أنفاسك
يساعد على تخفيف أوجاع الأسنان وإلتهاب اللثة، لكن بما أن حمض الستريك قد يضعف مينا أسنانك فيجب عليك إما تنظيف أسنانك قبل شرب ماء الليمون أو بعد شربه.

خفض نسبة الكافيين
لن تصدق ذلك حتى تقوم بالمحاولة بنفسك فإستبدال كوب القهوة صباحاً بكوب من ماء الليمون الساخن سيفعل لك العجائب، ستشعر بالإنتعاش وبراحة الأعصاب لتستطيع إكمال يومك دون مشاكل.

افضل واسهل طريقة لعمل عصير الليمون:

غسل 4 حبات ليمون وتقطعيها الى جزئين، وثم وضعها في اناء الخلاط مع لتر ماء بارد، وتشغيل الخلاط.

تصفية العصير باستخدام مصفاه، ثم وضع 5 ملاعق سكر كبيرة واعادة وضع العصير في الخلاط لاذابة السكر، وتقديمه باردا.

اضف تعليق للنشر فورا