عين، عيون، العين، العيون، الحواجب، النظر، البصر، تقوية البصر، المياه البيضاء، المياه الزرقاء، العدسة، الليزك، امراض العيون

أسباب المياه البيضاء على العين وأعراضها والعلاج

أسباب المياه البيضاء على العين وأعراضها والعلاج – تعتبر الإصابة بالمياه البيضاء من أكبر أسباب العمى في العالم كله, وتشكل الإصابة بالمياه البيضاء نسبة 75% من أسباب الإصابة بالعمى , بينما الأمراض الأخرى ( المياه الزرقاء – سحابة القرنية – الانفصال الشبكة – نزيف العين .. الخ ) تشكل 25% من أسباب الإصابة بالعمى .

المياه البيضاء عبارة عن عتامه في العدسة البلورية للعين تسبب منع أو صعوبة دخول الضوء إلى داخل العين بسبب هذه العتامه في العدسة الشفافة أساسا.

وسبب الإصابة بالمياه البيضاء يكون أولا كبر السن يليها الإصابة بمرض السكر ثم المياه الزرقاء ثم الالتهابات المزمنة بالعين أو الخبطات العنيفة بالعين أو بالرأس وأخيرا المياه البيضاء الخلقية.

العوامل المسببة للإصابة بمرض المياة البيضاء هى:

1 التقدم فى العمر.

2 التدخين.

3 التعرض للأشعة الفوق البنفسجية.

4 مرض السكر.

5 تعاطى عقار الكورتيزون لفترة طويلة عن طريق حقن أو أقراص أو بخاخات أو قطرات.

6 كدمات أو جروح العين شاملة جراحات داخل العين.

7 قصر النظر الشديد، وقد تكون المياه البيضاء نتيجة عيب خلقى وتظهر منذ الولادة فى العين.

وتعالج المياه البيضاء جراحيا فقط، فلا مجال للعلاج الطبي إطلاقا بل أن الجراحة هي الحل الوحيد لإزالة المياه البيضاء من العين ووضع عدسة صناعية شفافة مكان العدسة المعتمة التي كان المريض مصابا بها .

والجراحة بسيطة وسريعة ولا تأخذ أكثر من 10 دقائق في حجرة العمليات , ويخرج المريض بعدها بغيار على العين يتم نزعه بعد يوم أو يومين , ويقوم المريض بعد ذلك بممارسة أنشطته بطريقة عادية من رؤية وعمل وتفاعل مع الحياة، وتبلغ نسبة نجاح جراحة المياه البيضاء 98% مما يجعلها انجح وأفضل جراحات العين.

1 تعليق على “أسباب المياه البيضاء على العين وأعراضها والعلاج

  1. اللهم متعنا بابصارنا واسماعنا وقواتنا ابدا ما احييتنا واجعله الوارث منا

اضف تعليق للنشر فورا