رجب طيب اردوغان، الرئيس التركي، تركيا

أردوغان يعرض صورة على زعماء القمة الإسلامية ويطالبهم بالنظر إليها (فيديو)

أردوغان يعرض صورة على زعماء القمة الإسلامية ويطالبهم بالنظر إليها – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال الكلمة الإفتتاحية للقمة الاستثنائية لدول منظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس اتخاذ أي قرار بشأن مدينة تخضع للاحتلال (القدس) منعدم الآثر.

وأكد أردوغان أن إسرائيل دولة احتلال وإرهاب لافتا الى صورة طفل الخليل الذي حاصره عشرات الجنود الاسرائيلي واصفا اياهم بالجنود الإرهابيون، وطالب زعماء القمة والحضور بالنظر إلى الصورة.

وأضاف:”يعتقلون أطفالا بعمر العشر سنوات ويزجون بهم في أقفاص حديدية”

وشدد على أن إسرائيل حظيت بمكافأة على كافة أعمالها الإرهابية، وترامب هو من منحها هذه المكافأة (باعترافه بالقدس عاصمة لها)

وكان قادة الدول الإسلامية أعلنوا رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ووصفوه “بغير المسؤول”، وأنه “لاغ وباطل”، معلنين اعترافهم بالقدس الشرقية عاصمة محتلة لدولة فلسطين.

وقال القادة -في بيانهم الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت اليوم الأربعاء في مدينة إسطنبول التركية- “نرفض وندين بأشد العبارات القرار الأحادي غير القانوني وغير المسؤول لرئيس الولايات المتحدة الأميركية القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ونعتبره لاغيا وباطلا”.

ودعا قادة الدول الإسلامية العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، ردا على القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال القادة في البيان “نعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها”.

اضف تعليق للنشر فورا