تركيا، اسطنبول، تركي، التركي، الدراسة في تركيا، السفر الى تركيا

أردوغان: تركيا لم تعد بحاجة لعضوية الاتحاد الأوروبي

أردوغان: تركيا لم تعد بحاجة لعضوية الاتحاد الأوروبي – صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن بلاده لم تعد الآن بحاجة إلى الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وقال ردوغان في تصريح اليوم: “الاتحاد الأوروبي فهم بالخطأ صبرنا على مماطلته في مسألة انضمامنا إلى عضويته، وعلى الرغم من ذلك لن نكون الطرف المنسحب من المفاوضات”.

وأضاف أردوغان: “إنْ كانوا يريدون تحقيق انفراجة في هذا الخصوص، فثمة طريق واحد هو منح تركيا العضوية وشروعهم بتوسعة ثقافية واقتصادية”.. “دول الاتحاد الأوروبي هي أكثر الأطراف التي أصابتنا بخيبة أمل”، فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، موضحا أن أنقرة منزعجة جدا من “الموقف المتسامح مع المنظمات الإرهابية الذي تنتهجه الأطراف الساعية بشكل علني لعرقلة عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي”.

ورأى أردوغان أن دول الاتحاد تحولت اليوم إلى “مرتع يعربد فيه الإرهابيون ويمارسون جميع أنشطتهم ضد الحكومة المنتخبة في تركيا”.

واعتبر في كلمته أن الاتحاد الأوروبي فهم بالخطأ صبر تركيا على مماطلته في مسألة انضمام البلاد إلى الاتحاد. إلا أنه أردف قائلاً: “على الرغم من ذلك لن نكون الطرف المنسحب من المفاوضات”.

إلى ذلك، قال أردوغان: نعيش حاليا تغيرات تطرأ على العالم ولا مناص من تأثيرها علينا، ومررنا بالعديد من التموجات في مجالات مختلفة لكننا حافظنا على مكانتنا، وتمكنّا من شلّ حركة المنظمات الإرهابية في البلاد بفضل الإنجازات التي حققناها في مجال الصناعات الدفاعية والتكنولوجية”.

وفي الشأن العراقي، قال الرئيس التركي: لا نستطيع غض الطرف عن بؤر الفتن قرب حدودنا، فالدفاع عن حقوق الأكراد في #أربيل لا يعني تهميش حقوق العرب بالموصل وحقوق التركمان في #كركوك.

اضف تعليق للنشر فورا