حازم صلاح أبو إسماعيل

أبو إسماعيل : سنحطم أكبر رأس فى البلاد إذا تجرأ على الدستور

شن حازم صلاح أبو إسماعيل رئيس حزب الراية “تحت التأسيس” على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، هجوماً حاداً على الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع وصل إلى حد التهديد بمقولة للكاتب الكبير الراحل عباس محمود العقاد، “سنحطم أكبر رأس فى البلاد إذا تجرأ على الدستور”.

واستكمل أبو إسماعيل: “ليس هناك متسع بالمرة لكل هذه الميوعة فى التعليقات من جانب مجلس الأمن القومى أو خلافه، فقد تجاوز عبد الفتاح السيسى تجاوزًا شديدًا جدًا واخترق الدستور اختراقًا بالغًا وارتكب جريمة فى حق البنيان الدستورى الذى أقسم على احترامه”.

وأضاف أبو إسماعيل: لابد، إذا كان هذا البلد قد بقى فيه من الرجال من يكفى لعزه وكرامته وشرفه، أن يُحاسَب على ذلك حسابًا مشهودًا ما دام صامتًا ولا يُصحح! ويزيد من فداحة هذا ما تردده الإدارة الأمريكية عن المؤسسة العسكرية، وبرغم ذلك يستمر صامتًا أيضًا!

وأكد أبو إسماعيل على صفحته بـ”فيس بوك”، والتى تجاوز عدد زوارها المليون زائر: “من يقبل خرق الدستور اليوم دون أن تثور كرامته يتجرع المُر غدًا ولا عذر له.. وقديماً قال عباس العقاد “سنحطم أكبر رأس فى البلاد إذا تجرأ على الدستور”، أما أن يكون الدستور كأى ألعوبة يُمْكِن بكلمة من هذا أو ذاك أن يتجاوزها بيسر وسهولة، فهذا أمر يجب أن تُرَى عاقبته مشهودة فى التاريخ”.

اضف تعليق للنشر فورا